Skip Navigation Links
   
 

الوزارة | كلمة وزير الشؤون البلدية

وزير الشؤون البلدية تستمر وزارة الشؤون البلديه بما بدأته بالاعوام السابقة في نهجها الاصلاحي لقطاع البلديات فقد تم الانتهاء من العمل في محور الاصلاح التشريعي وانجاز جميع التعديلات التشريعيه ابتدأ من قانون البلديات والانظمه المنبثقه عنه حيث جرت الانتخابات البلديه للعام 2016 وتعاونت الوزاره مع الهيئه المستقله للانتخابات في انفاذ هذا الاستحقاق الدستوري الذي حقق حجم مشاركه غير مسبوقه وشهدت نجاح مميزا ؛فقد شهدت هذه الانتخابات تجربه المجالس المحليه لاول مره وذلك تماشيا مع اللامركزيه .

ضمانا لوصول الخدمات لكافة مناطق البلديات وتحقيق اكبر مشاركه من المجتمعات المحليه كناخبين ومرشحين و ممثلين لكافة شرائح سكان البلديات .

وقد عملت الوزاره بكل جهد مع الشركاء لاشراك البلديات في التنميه بحيث تتمكن من اقامة المشاريع الانتاجيه الي تساهم في خلق فرص عمل وخلق مصدر تمويل لصناديق البلديات الامر الذي يساهم في تحسين الخدمه المقدمه للمواطنين، وقد تم حوسبة اعمال البلديات ويجري ربطها الكترونيا بما يواكب التطورات المحليه ومتطلبات التنميه للمساهمه في تحسين الخدمه والتوثيق وتعزيز الرقابه على الاداء وسهولة الحصول على المعلومات مما يساهم في توفير كثير من الوقت والجهد على طالبي الخدمه .

كما وان الوزاره تعمل على تنفيذ برنامج ضخم لبناء القدرات المؤسسيه يتماشى مع انفاذ اللامركزيه وتعزيز اشراك المواطنين في صناعه القرار حيث تشمل البرامج كافة النواحي الماليه والفنيه والاداريه والتشريعيه وتعزيز الشراكه مع القطاع الخاص.

وتتابع وزاره الشؤون البلديه من خلال كافة دوائرها والعاملين فيها تقدم كافة اشكال الدعم الفني والمادي والتواصل مع الجهات الدوليه المانحة لمساعدة البلديات في تنفيذ البرامج الخدمية والتنمويه حيث نتطلع الى نقله نوعيه واضافه مميزه لهذا القطاع الاساسي والحيوي والعمل على نيل رضى المواطن ومتلقي الخدمه بشكل عام نشكر كافة كوادر الوزارة على الجهد والتفاني في خدمة الوطن.... والى زوار موقعنا ... اهلا و سهلا بكم معنا...

مشاركتكم معنا و تواصلكم يشحذ الهمم و يمهد الطريق الى أردن العز و الرخاء، متمنيا ان نساهم في تحقيق روى وتطلعات حضرة صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله.

المهندس وليد المصري
وزير الشؤون البلدية